ميقاتي: الاصلاحات الادارية مقدمة لاجراء التعيينات في الادارة

Read this story in English W460

رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان مقاربة الاصلاحات الادارية هي بمثابة مقدمة لا بد منها لاجراء التعيينات في الادارة، الا انه لم يعلن عن موعد اصدار الدفعة الاولى من هذه التعيينات.

وفي حديث الى صحيفة "اللواء"، اكد ميقاتي ان مقاربة الاصلاحات الادارية التي تمت للمرة الاولى منذ العام 1959 هي بمثابة مقدمة لا بد منها لاجراء التعيينات في الادارة، لكنه تكتم على موعد اصدار الدفعة الاولى من هذه التعيينات.

ولفتت الصحيفة الى ان هذا التكتم يعود الى انه إما ان التعيينات غير ناضجة، او في اطار سياسة الاقلال من الكلام في ظل ما يتعرض له الوضع السياسي العام من اهتزازات، وحرصاً من ميقاتي على عدم الالتزام بموعد قبل التشاور بشأنه مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وعن مشاريع القوانين التي اقرها مجلس الوزراء في جلسته امس الاثنين في السراي الحكومي، رأى ميقاتي في حديثه الى "اللواء" أنها تشكل "نقلة نوعية في عمل الإدارة اللبنانية ورؤية مستقبلية متجددة، تحصل للمرة الأولى منذ أوائل الستينات، وتحاكي التطور القائم لا سيما في حقل المعلوماتية، وتعزز وضع المؤسسات الرقابية والمالية".

واقرت الحكومة امس الاثنين مشاريع قوانين عديدة اهمها ما يتعلق بالتفتيش المركزي أو تنظيم ديوان المحاسبة، أو إنشاء إدارة شؤون الصفقات العمومية، وإنشاء تنظيم وحدات المعلوماتية في الإدارات العامة، إضافة إلى اقتراح قانون الحق في الوصول إلى المعلومات.

وشهد ملف التعيينات الادارية، في الآونة الاخيرة، اختلافات بين الافرقاء لعدم اتفاقهم على الاسماء والمراكز.

التعليقات 3
Thumb thepatriot 15:04 ,2012 تشرين الأول 09

Since you overtook power, our country has only gone backwards...

Missing peace 20:11 ,2012 تشرين الأول 09

bunch of useless politician crooks... emile lahoud already said the same BS when he came into power, result? nothing was done and still is waiting!
how will the employees benefit from their bakshish if they reform the administration? where will they employ those sitting all day sipping coffee behind their desk?
all is just bla bla to make believe they are working while only thinking of their bank accounts....

Missing lebanese@ 23:39 ,2012 تشرين الأول 09

Let's remember who had more thugs, especially during the March 14, 2005 protests.