تقارير: المحكمة الدولية تنفي تواجد سليم عياش بموقع انفجار الأشرفية

Read this story in English W460

كشفت مصادر مطلعة أن "مكتب المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان تعامل بشكل غير رسمي مع تسجيل لإحدى الكاميرات التي التقطت انفجار الأشرفية، يفيد بأن سليم عياش، احد المتهمين الأربعة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، كان في موقع الانفجار".

ونقلت صحيفة "السفير" في عددها الصادر الخميس، عن مصادر مطلعة أن "مكتب المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان تعامل بشكل غير رسمي مع تسجيل لإحدى الكاميرات التي التقطت انفجار الأشرفية، بعدما وصله الشريط بطريقة غير رسمية مرفقاً بمعلومات تفيد بأن سليم عياش، احد المتهمين الأربعة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، كان في موقع الانفجار".

وأضافت أن "المدعي العام أعطى توجيهاته للتأكد من مضمون الشريط"، مضيفة أنه "بعد أقل من24 ساعة تبلّغ المدعي العام تقريراً يؤكد ان المضمون غير صحيح، وأن المواقف التي تحدثت عن وجود المتهم المزعوم عياش متسرعة، وأنه لا يوجد حد أدنى من التشابه بين المواطن الذي ظهر في الشريط والمتهم عياش او حسين العنيسي الذي ذكر اسمه لاحقاً في الموضوع".

وكان النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي قد لفت الأسبوع إلى أنه "لا موقوفين أو مشتبه بهم حتى الآن في هذه الجريمة"، رافضًا التعليق على المعلومات التي تحدثت عنها شخصيات سياسية عن وجود أشخاص معروفين بالاسم في مسرح الجريمة مثل المسؤول الأمني في "حزب الله" سليم العياش.

وعياش هو أحد المتهمين باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 2005 وعضو من مجموعة أربعة متهمين - بحسب المحكمة الدولية الخاصة بلبنان - يترأسها مصطفى بدر الدين.

والمتهمون بحسب القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة، هم سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا، وكلهم لبنانيون ينتمون إلى حزب الله وما زالوا متوارين عن الانظار وقد وجهت اليهم تسع تهم. وينفي الحزب هذه التهمة متهما المحكمة الدولية بانها "مسيسة وتخدم اهدافا اسرائيلية واميركية".

يشار إلى أنه في الأول من شباط الحالي قررت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة محاكمة المتهمين الأربعة غيابيًا بعد أن استنتجت أن "جميع الخطوات المعقولة قد اتخذت لضمان ظهور المتهمين وإبلاغهم التهم المُسندة إليهم".

وكان رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن قد اغتيل يوم الجمعة 19 تشرين الأول في الاشرفية، وذلك بتفجير عبوة ناسفة أثناء مرور موكبه.

التعليقات 7
Thumb boulmich 09:12 ,2012 تشرين الثاني 15

First

Thumb boulmich 09:13 ,2012 تشرين الثاني 15

Really??? More bla bla bla

Thumb andre.jabbour 10:58 ,2012 تشرين الثاني 15

Hezbollah has got thousands of terrorists, why would they dumb enough to get caught AGAIN.

Missing peace 11:53 ,2012 تشرين الثاني 15

"almost the entire world see the Saudi backed alquda as terrorists"

lol... stop your M8 propaganda. in a while you ll tell us that M14 is al qaida!
let us remind you that saudis also fight against alqaida, not that i support saudis, but you d better stick to the facts instead of distorting it to suit your M8 hezbi propaganda...
and let us remind you too that aoun used to say that hezbis were terrorists... now that they are his pimps he defends them, what changed since? money money money....

Thumb shab 13:43 ,2012 تشرين الثاني 15

All right but who did it ?

Default-user-icon whatever (ضيف) 18:14 ,2012 تشرين الثاني 15

really why do you guys even bother replying to mouwaten whose only job is to defend hizballah? you think u can change his mind? leave him be who gives two cents what he says. they caught the hizballah guy placing the bomb to kill harb red handed and still they deny it.. leave him who cares man

Thumb LEBhasNOhope 02:49 ,2012 تشرين الثاني 16

This only proves the STL is not biased and only seeking the truth and justice!